تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

6 أنواع مختلفة من مكيفات الهواء | اختيار مكيف الهواء الخاص بك

قد يكون الاضطرار إلى اختيار نظام تكييف هواء جديد لمنزلك وقتًا عصيبًا ومربكًا. مع وجود جميع أنواع المكيفات المختلفة في السوق ، قد تبدو الاحتمالات هائلة. اعتمادًا على وضعك ، قد تكون حتى تحت قيود زمنية ويجب عليك اختيار نظام جديد قريبًا.

1- التكييف المركزي

من بين جميع أنواع المكيفات المختلفة ، يعد هذا النوع هو أكثر أنواع أنظمة التبريد شيوعًا حيث إنه الأكثر تفضيلاً للمنازل الكبيرة نظرًا لقدرته على التبريد بكفاءة. تقوم مكيفات الهواء المركزية بتدوير الهواء البارد من خلال قنوات الإمداد والعودة. قنوات الإمداد والسجلات ، الموجودة في الجدار أو الأرضيات ، تحمل الهواء المبرد إلى المنزل. بعد ذلك ، بمجرد أن يصبح الهواء دافئًا ، يتم تدويره مرة أخرى في قنوات الإمداد ويسجل حيث سيتم نقله مرة أخرى إلى مكيف الهواء.

يتطلب تركيب نظام تكييف الهواء المركزي الكثير من التخطيط والإعداد لأن الحجم يعد أمرًا بالغ الأهمية لوظائف النظام. إذا قمت بتثبيت نظام بحجم غير صحيح ، حتى إذا كان موفرًا للطاقة ، فستجد أن تكاليف المرافق الخاصة بك أكثر مما يجب أن تكون.

2- مكيف هواء بدون انقسام

إن أنظمة الانقسام المصغرة بدون قنوات هي الأكثر شيوعًا في أجزاء المنزل التي تم تعديلها. مثل أنظمة تكييف الهواء المركزية ، تحتوي هذه الأنظمة على ضاغط / مكثف خارجي ووحدة معالجة داخلية.

إذا كنت تتطلع إلى تبريد الغرف الفردية في منزلك ، فقد يكون هذا النظام مناسبًا لك. يمكن أن تحتوي العديد من أنظمة تقسيم القنوات الصغيرة بدون قنوات على ما يصل إلى أربع وحدات مناولة داخلية متصلة جميعها بالوحدة الخارجية.

تحتوي كل منطقة على منظم حرارة خاص بها ، مما يسمح لك بتعديل درجة الحرارة لكل غرفة وفقًا لذلك. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في تبريد جزء معين فقط من المنزل قيد الاستخدام.

3- مكيفات هواء النوافذ

فكر في مكيف هواء النافذة كوحدة مدمجة ، وتبرد غرفة واحدة فقط. يُعرف هذا النظام أيضًا باسم “الوحدة الوحدوية” ، ويتم تثبيته في نافذة الغرفة.

تعمل وحدات النافذة على تبريد الغرفة بحيث ينبعث منها الهواء الدافئ من خلفها وينفخ الهواء البارد فيها. هذه الأنواع من الوحدات هي الأفضل لأولئك الذين يعيشون في مساحات صغيرة. لن يكون مثاليًا لمنزل أكبر حيث ستكتشف أنه لا يبرد بكفاءة في هذا النوع من البيئة.

4- مكيف هواء محمول

تعتبر مكيفات الهواء المحمولة المولد التالي لوحدات النوافذ. هذا النوع من وحدات التكييف يأخذ الهواء من الغرفة ويبرده ، ثم يعيده إلى الغرفة. تقوم الوحدة بعد ذلك بتهوية أي هواء دافئ بالخارج عن طريق خرطوم العادم المركب في النافذة.

تم تصميم مكيفات الهواء المحمولة لتبريد غرفة واحدة فقط مثل وحدات تكييف النوافذ. إنها سهلة التثبيت ومتنوعة وخيارًا ميسور التكلفة. ستجد أن قابلية تكييف الهواء تجعل البقاء باردًا في يوم صيفي حار بهذه السهولة.

5- مكيفات الهواء الهجين

مثل السيارات الهجينة ، تتناوب أنظمة المضخات الحرارية الهجينة بين حرق الوقود الأحفوري واستخدام الكهرباء للتشغيل. يختار النظام بذكاء بين مصدري الطاقة من أجل توفير المال والطاقة. لن تضطر إلى أن تكون رهينة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

في الصيف ، تعمل المضخة الحرارية كما تفعل عادةً ، وتسحب الحرارة من منزلك وتوزعها في الهواء الطلق. في فصل الشتاء ، يعمل نظام المضخات الحرارية الهجينة الخاص بك في الاتجاه المعاكس ، ويسحب الحرارة من البيئة الخارجية ويوزعها في منزلك. إذا كنت تتذكر القانون الثاني للديناميكا الحرارية من المدرسة الثانوية ، فأنت تعلم أن الحرارة تنتقل من جسم ساخن إلى جسم بارد. عندما ينخفض ​​المبرد إلى أقل من درجة الحرارة الخارجية ، تنتقل الحرارة من الخارج إلى ملفات المضخة الحرارية وبالتالي إلى المبرد. الآن ، يمكن تحويل الحرارة المستخرجة إلى هواء دافئ ومكيف لمنزلك.

للحصول على شرح أكثر تفصيلاً لكيفية عمل مكيفات الهواء المختلطة ، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت.

6- التدفئة والتبريد الجيولوجي

الطاقة الحرارية الأرضية مستدامة ، وموفرة للطاقة ، ولها عمر طويل. نظرًا لأن درجة حرارة الأرض تحتنا تظل ثابتة إلى حد ما 55 درجة بغض النظر عن مدى سخونة أو برودة الجو ، فإن تقنية الطاقة الحرارية الأرضية قادرة على استخراج الحرارة من الأسفل ونقلها إلى منزلك. يتم تثبيت لفائف حرارية أرضية (“حلقات” أو “آبار”) في عمق الأرض ويمكن استخدامها لتسخين وتبريد منزلك. في فصل الشتاء ، يتم استخراج الحرارة من الأرض ؛ في الصيف ، يتم استخراج الحرارة من منزلك وتوزيعها مرة أخرى على الأرض.

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى