تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

10 نصائح أساسية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك

سيوفر لك الحفاظ على تلفزيونك تكلفة إصلاح واستبدال الأجزاء الجديدة والأهم من ذلك ، إطالة عمر شاشتك المسطحة. في كثير من الأحيان ، ينسى المرء القيام بأبسط الأشياء ، مثل إيقاف تشغيل التلفزيون قبل النوم. في بعض الأحيان ، لا يتم التحقق من الجهد في مصدر الطاقة الخاص بك وهذا يؤدي إلى طفرات في الكهرباء ، مما يزيد من تدهور الدوائر الداخلية. العدو الأكبر لأي معدات إلكترونية هو الغبار ، مما يخلق دائرة قصر ويحتمل أن يضر بالشاشة بشكل لا يمكن إصلاحه. فيما يلي 10 نصائح أساسية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك.

قم بإيقاف تشغيل التلفزيون بانتظام

دورة حياة جهاز التلفزيون حوالي خمسة وستين ألف ساعة. ومع ذلك ، إذا كنت تفعل شيئًا آخر أثناء استخدام التلفزيون في الخلفية أو حتى إذا كنت تنام أثناء مشاهدة شيء ما ، فهذا يميل تدريجياً إلى أن يصبح عادة. وبالتالي سينخفض ​​عمرها. وربما بعد عامين أو نحو ذلك ، قد يحتاج إلى إصلاح. يمكنك ببساطة تجنبه عن طريق عادة إيقاف تشغيل التلفزيون عندما لا تكون بحاجة إليه حقًا.

استخدام منظم الجهد أو حامي الطفرة
تلفزيون

يجب أن تكون أيضًا حذرًا من ارتفاع الجهد الشديد. هذه الأضرار التي لحقت بك العناصر الإلكترونية إلى حد كبير. تحدث مسامير الجهد بشكل عام عندما يكون هناك انقطاع في الطاقة وعندما تعود الطاقة فجأة. قد تحدث تقلبات الجهد أيضًا حتى عندما يكون هناك مصدر طاقة مستمر أو أثناء العواصف الرعدية والبرق. لن يهتم منظم الجهد فقط بجهاز التلفزيون الخاص بك ولكن أيضًا بالمعدات الإلكترونية الأخرى مثل مكيف الهواء والثلاجة والغسالة والميكروويف. يمكنك أيضًا الحصول على واقي الطفرة ، وهو اقتصادي للغاية.

السطوع الأمثل
تلفزيون

يمكن أيضًا أن يؤدي ضبط إعدادات السطوع إلى الحد الأقصى في جميع الأوقات إلى تقليل عمر التلفزيون. لا ينصح إذا كنت تريد أن تعمل الشاشة المسطحة لفترة طويلة. يؤدي السطوع الزائد إلى إجهاد العين ، لذا من الأفضل الحفاظ على السطوع عند المستوى الأمثل.

الاستخدام المناسب للتباين

يقلل استخدام مستويات التباين العالية من عمر الشاشة المسطحة. من المحتم أن تنخفض جودة الصورة في غضون بضع سنوات حيث يتم استخدام المزيد من قوة المعالجة عند مستويات تباين عالية. لذا ، من المستحسن تغيير معدلات التباين من وقت لآخر.

تحتاج أجهزة التلفزيون أيضًا إلى التنفس

يتطلب جهاز تلفزيون LCD بشاشة مسطحة مساحة جيدة للتهوية. بشكل عام ، يولد الكثير من الحرارة بسبب كمية الكهرباء المستخدمة. لذلك ، من الأفضل استخدام التلفزيون في مكان مفتوح بدون رطوبة حتى يبرد من تلقاء نفسه عند إيقاف تشغيل التلفزيون. وحتى عند استخدامه ، لن تسخن الدائرة الداخلية كثيرًا ، مما يزيد من عمر الخدمة.

أبعد الأشياء الحادة


يمكن أن تدمر الأشياء الحادة شاشتك بسهولة ويمكن أن تسبب ضررًا دائمًا في بعض الأحيان نظرًا لأن شاشات LCD تكون أرق كثيرًا. وبالتالي ، احتفظ بهذه الأشياء بعيدًا قدر الإمكان.

قم بتنظيف التلفزيون من وقت لآخر

يوصى بالحصول على منتجات عالية الجودة مخصصة لتنظيف أجهزة التلفزيون. في بعض الأحيان ، يتراكم الغبار على الشاشة ، مما يؤثر على الرؤية. لا تستخدم الماء أبدًا لتنظيف الشاشة. يجب أن يكون منظفات الكهرباء المضادة للكهرباء الساكنة وآمنة.

ابق الغبار بعيدا

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الغبار ضار بصحة التلفزيون. ولا يمكن أن تستقر فقط على شاشتك ولكن أيضًا في داخل مجموعة الشاشة المسطحة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى استجابة التلفزيون ببطء. يمكنك استخدام مضخات التفريغ الإلكترونية المخصصة للأغراض الإلكترونية المنزلية.

منع الاحتراق

يمكنك الامتناع عن استخدام التلفزيون لفترات زمنية أطول حيث ستبدأ الصور التي تبقى لفترة أطول من الصور الأخرى في النسخ.

تجنب درجات الحرارة المنخفضة

تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى تكثيفها ويمكن أن تتسرب إلى أجزاء حيوية أخرى داخل التلفزيون. وبالتالي ، يوصى بعدم تشغيل جهاز التلفزيون في درجات حرارة متجمدة.

في UrbanClap ، نوفر لك أفضل المحترفين ذوي الخبرة ، والذين هم على دراية تامة بنصائح صيانة التلفزيون وسيساعدونك في الحصول على منتجات ذات جودة عالية للحفاظ على شاشتك المسطحة في حالة صحية في منزلك.

قد ترغب في قراءة: نصائح أساسية للحفاظ على الأجهزة الخاصة بك تعمل لسنوات!

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى