تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

ميتسوبيشي تشتري مصنع شارب لتوسيع جهاز الطاقة الكهربائية

بهدف الاستفادة من الطلب المتزايد في السوق على أجهزة الطاقة المستخدمة في قطاع المركبات الكهربائية (EV) ، أبرمت شركة Mitsubishi Electric اليابانية العملاقة للإلكترونيات اتفاقية مع شركة Sharp للاستحواذ على الأراضي والمباني من شركة Sharp Fukuyama Semiconductor Co Ltd.

ميتسوبيشي الكهربائية

Sharp Fukuyama Semiconductor هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Sharp Corporation التي تقع في فوكوياما ، ولاية هيروشيما ، اليابان.

شركة Mitsubishi Electric تدرس إنشاء مصنع جديد يعمل بالطاقة الشمسية في ولاية غوجارات
وأضافت الشركة أنها ستستثمر حوالي 20 مليار ين لشراء موقع التصنيع الجديد.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تكون هذه الخصائص المكتسبة بمثابة منشأة جديدة حيث يعمل جهاز الطاقة في الشركة بمعالجة الرقاقات لتصنيع أشباه الموصلات الكهربائية ، حيث زاد الطلب على هذه المنتجات بعد طفرة في صناعة السيارات الكهربائية.

وجاءت خطوة الشركة بعد أن عززت شركتاها Infineon و ON Semiconductor طاقتهما الإنتاجية لرقائق إدارة الطاقة ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

ميتسوبيشي وشوبو تكملان استحواذ شركة إنيكو على 4.1 مليار يورو


علاوة على ذلك ، فإن موقع التصنيع الجديد لشركة Mitsubishi Electric هو عبارة عن مبنى مكون من 3 طوابق بمساحة أرضية إجمالية تبلغ 46،500 متر مربع تقع في فوكوياما ، ولاية هيروشيما ، اليابان.

إلى جانب ذلك ، من المتوقع أن تبدأ مرافق الإنتاج الجديدة للشركة في نوفمبر 2021 وستمكن الشركة من توسيع أعمالها في مجال الأجهزة الكهربائية.

في مارس من هذا العام ، استحوذت كل من Mitsubishi و Chubu Electric رسميًا على جميع أسهم Eneco من خلال مشروعها المشترك (JV) بقيمة إجمالية تبلغ 4.1 مليار يورو.

العام الماضي في نوفمبر ، تم اختيار الشركتين كمشترين مفضلين في محاولة لشركة Eneco – وهي شركة طاقة هولندية. منذ ذلك الحين ، كانت الشركتان تكملان إجراءات الاستحواذ ، وفي 25 مارس 2020 ، أعلنتا أنهما استحوذتا رسميًا على جميع أسهم Eneco عبر شركة JV في هولندا ، شركة الأغراض الخاصة Diamond Chubu Europe. القيمة الإجمالية لهذا الاستحواذ هي 4.1 مليار يورو (500 مليار ين).

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى