تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

مكيف الهواء الخاص بك مثير للاشمئزاز- إليك كيفية تنظيفه

مكيف الهواء الخاص بك مثير للاشمئزاز – إليك كيفية تنظيفه


 

عذرًا ، دريك ، ولكن بحلول الوقت الذي تدور فيه 1 يونيو ، هناك شيء واحد في العالم أحبه أكثر من سريري وأمي: مكيف الهواء الخاص بي.

 

عندما ترتفع درجات الحرارة في الصيف ، كل ما أريد القيام به هو إيقافه أمام وحدة النافذة – على الأقل في الساعات التي لا أستلقي فيها على الشاطئ أو أشرب كوكتيلًا على سطح. هناك مشكلة واحدة ، على الرغم من ذلك: معظمنا (#me) مذنبون في نسيان علاج ACBFFs لدينا – وهذا هو “أفضل أصدقاء تكييف الهواء” للمبتدئين – بالحب الذي يعاملوننا به.

كما في ، لا نقوم أبدًا بتنظيفها – أو على الأقل لا نقوم بتنظيفها كثيرًا. إليك سبب أهمية ذلك: وفقًا للخبراء ، يمكن للعفن والعفن الفطري وجزيئات الغبار إيقافها في مكيف الهواء الخاص بك في الأشهر التي لا تستخدمها فيها وبمجرد تشغيلها ، يمكنك تفريق تلك الأضرار في الهواء الذي تتنفس. ما هو أكثر من ذلك: عندما يصبح الفلتر مسدودًا للغاية ، فقد تكون في الواقع تمنع الهواء البارد من دخول منزلك. يوزا!

 

في لحظة استغاثة ، اتصلت بالفريق في Angie’s List حول أفضل الممارسات لتنظيف مكيف الهواء. لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على نظافتهم ليس في الواقع صعبًا أو مخيفًا أو ساحقًا كما يبدو. إليك خطة لعبتك.

تابع القراءة لمعرفة كيفية تنظيف مكيف الهواء الخاص بك.

لوحدة هواء مركزية

أولاً وقبل كل شيء: تأكد من انقطاع التيار الكهربائي.

ثم ابدأ بتنظيف مكثف مكيف الهواء (المكون الخارجي لنظام التكييف المركزي الخاص بك) بخرطوم مفرغ ومرفق شعيرات ناعمة. المراوح هي المسؤولة عن إدخال الهواء فعليًا إلى الوحدة ، لذا تأكد من إزالة أي أوساخ أو حطام أو أوراق ، والتي يمكن أن تعبث بتدفق الهواء.

بمجرد أن يصبح المكثف لطيفًا ونظيفًا ، يمكنك الانتقال إلى الجزء الداخلي من وحدة التكييف. قم بفك المروحة وتحريكها جانبًا للوصول إلى الداخل. استخدم نفس خرطوم التفريغ لإزالة أي حطام أكبر قد يعيق ذلك.

أزل مرشح الهواء ، ثم استخدم بعناية مرفق شفط ضيق لتنظيفه.

أخيرًا ، استبدل مرشح الهواء بآخر جديد عالي الجودة. انتهي باستبدال جميع الأجزاء بأمان والنقر على المكيف مرة أخرى.

لوحدة النافذة

تمامًا مثل نظام التكييف المركزي ، يجب التأكد من إيقاف تشغيل الطاقة (أو فصلها فقط) قبل التنظيف.

قم بإزالة اللوحة الأمامية ، ثم قم بتفريغ الملفات باستخدام فرشاة ناعمة. يمكن أن تقلل الملفات المتسخة أو التالفة من كفاءة وحدة التكييف لديك ، مما يعني تقليل الهواء البارد بالنسبة لك.

تقوم وحدات التكييف بالنافذة بجمع المياه في وعاء التصريف عند قاعدتها. افحص وعاء التصريف هذا بحثًا عن الصدأ أو الطحالب وتحقق من أنبوب التصريف بحثًا عن أي انسدادات وقم بتنظيفها أو استبدالها إذا لزم الأمر.

أخيرًا ، تأكد من أن فلتر الوحدة في حالة جيدة. إذا ظهر تالفًا أو متسخًا إلى حد كبير ، فاستبدله بفلتر مخصص خصيصًا لوحدة النافذة.

إت فويلا! هواء بارد ونظيف للجميع.

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى