تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

كيفية استخدام أجهزتك بكفاءة

جهازك موفر للطاقة فقط بنفس طريقة استخدامه. إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على زيادة توفير الطاقة إلى أقصى حد.

جهازك موفر للطاقة فقط بنفس طريقة استخدامه. إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على زيادة توفير الطاقة إلى أقصى حد:

ابق ممتلئًا.

تستخدم الغسالة أو غسالة الصحون نفس الكمية من الماء والطاقة عند تشغيلها نصف ممتلئة تمامًا ، لذلك قم بتشغيل الأحمال الكاملة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. يعمل الفريزر والثلاجة بشكل أفضل عندما تكون ممتلئة أيضًا. قد يبدو ذلك غير بديهي ، ولكن في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، سيبقي المجمد الكامل والثلاجة طعامك في درجة حرارة أكثر أمانًا لفترة أطول.

قم بقياس درجة حرارتك.

يتم استخدام ما يقرب من 90 بالمائة من الطاقة التي تستهلكها الغسالة لتسخين المياه – يمكن أن يؤدي خفض درجة الحرارة من الحار إلى الدافئ إلى تقليل استهلاك الطاقة إلى النصف ، مع تنظيف ملابسك بفاعلية. ضع في اعتبارك أيضًا أن العديد من منظفات الغسيل اليوم مُصممة للاستخدام في الماء البارد ، لذا فقد يقومون بالمهمة أيضًا. يمكن أن يساعد توفير الطاقة أيضًا في حفظ ملابسك – يمكن أن يساعد غسلها بالماء البارد في الحفاظ على الألوان ساطعة وتجنب وضع البقع ، كما يمكن أن يجففها الهواء بدلاً من استخدام مجففك.

طبخ ذكي.

هل تعلم أن الميكروويف يستخدم طاقة أقل بنسبة 30 إلى 80 في المائة من الفرن العادي؟ وإذا لم يكن استخدام الميكروويف الطريقة المثالية لطهي طعامك ، ففكر في استخدام فرن محمصة – حجمه الأصغر سوف يستهلك طاقة أقل أيضًا ، والأواني الفخارية أفضل! إليك حقيقة أخرى مجنونة: القدر بدون غطاء يستخدم طاقة أكبر بنسبة 60٪ على الموقد. يقولون أن هناك غطاء لكل وعاء – لذا ابحث عن الحجم المناسب لك!

اجعل فرنك متعدد المهام.

حصلت على تسخين الفرن على أي حال؟ استفد من الطاقة المستخدمة لتسخين الفرن في المقام الأول ، وقم بأكبر قدر ممكن من الخبز. امضي قدما وأضف صدور دجاج إضافية لخبزها للحساء غدا ، أو اخلط بعض خبز الموز. كما أن المجفف – تجفيف أحمال متعددة واحدة تلو الأخرى يتيح لك الاستفادة من الحرارة المتبقية.
حافظ على آلاتك. حافظ على نظافة أجهزتك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. وهذا يعني تنظيف مصيدة النسالة والخراطيم في المجفف ؛ فحص المصيدة وذراع الرش في غسالة الصحون بحثًا عن جزيئات الطعام ؛ وتنظيف ملفات الثلاجة.

الاستفادة القصوى من الآلات الحديثة (عادة).

هل تشعر بالقلق من أن هذه “الأجهزة الموفرة للطاقة” تهدر الطاقة بينما تقوم بتوفيرها؟ لا تفعلي! في الواقع ، تهدر أطباق غسل اليدين كلا من الماء – حتى 5000 جالون مقارنة بغسالة الصحون ENERGY STAR – وتستهلك ضعف طاقة غسالة الصحون. وسيكون من المستحيل أن نفهم مقدار الطاقة الأقل التي تستخدمها الغسالة من طريقة رأ-ملء-الحوض-و- سلاش-حولهم. الجهاز الوحيد الذي يجب أن تذهب فيه بسهولة؟ المجفف – يجف في الهواء كلما أمكن ذلك!
لا تهدر الخصائص الموفرة للطاقة لأجهزتك باستخدامها بشكل غير صحيح. القليل من التفكير المسبق والتخطيط سيضمن حصولك على أقصى قيمة من المساعدين المنزليين الذين يعملون بجد.

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى