تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

كيفية إضافة الفريون لمكيف الهواء المركزي

إذا لاحظت أن مكيف الهواء المركزي الخاص بك لا يبرد منزلك تمامًا كما اعتاد عليه ، فقد يكون الجاني هو تسرب الفريون في نظامك. الفريون هو مبرد أو مبرد يساعد وحدة التكييف الخاصة بك على تبخر حرارتها الداخلية ويسمح بمرور الهواء ليكون باردًا بالفعل.

إذا كنت قد تسربت تسربًا من الفريون ، فسيتعين عليك إغلاق منطقة المشكلة ، واستبدال مادة التسرب ، وتجديد كمية غاز التبريد في النظام. تسمى عملية إضافة المبرد إلى وحدة التيار المتردد إعادة الشحن.
حتى المخضرم في الأعمال اليدوية (DIY) يمكن أن يواجه مشكلات في مشروعه لأنه يمكن أن يكون عملية تقنية تمامًا وأيضًا لأن العديد من المناطق لديها قوانين تنظم استخدام الفريون. ومع ذلك ، إذا كنت تلتزم بالقوانين المحلية الخاصة بك واتبع هذه الخطوات بعناية ، يمكنك إصلاح وحدة التكييف وإعادة شحنها بأمان.

الخطوة 1 – شراء المستلزمات
أول شيء عليك القيام به هو معرفة نوع الفريون الذي ستحتاجه لمكيف الهواء الخاص بك. إذا تم بناء وحدتك قبل عام 2010 ، فمن المحتمل أن تستخدم R-22. للتأكد ، يمكنك التحقق من الوحدة نفسها بحثًا عن ملصق يحدد نوع سائل التبريد المراد إضافته. لا تستخدم الأنظمة الأحدث غازًا مبردًا ، لذا تأكد من فحص وحدتك قبل أن تقرر أن التسرب هو سبب التبريد غير الفعال.

إذا كنت متأكدًا من وجود مشكلة في التسرب ، فيجب عليك شراء طقم إصلاح الفريون. هذه المجموعات ممتازة للمبتدئين في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، وعادة ما تأتي مع خرطوم حقن قابل لإعادة الاستخدام ، ومانع تسرب AC ، والأهم من ذلك ، مجموعة مفصلة من التعليمات. بخلاف ذلك ، يمكنك اختيار شراء هذه العناصر بشكل منفصل بالإضافة إلى مقاييس الضغط ودرجة الحرارة.

الخطوة 2 – قم بإيقاف تشغيل النظام الخاص بك
قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء وإيقاف الدوائر التي ترسل الطاقة إليه مؤقتًا. إذا كنت ملتزمًا بإجراء أي إصلاح داخلي لمكيف الهواء ، فإن وجود أي كهرباء تمر عبر النظام ، حتى إذا لم يتم تشغيلها في تلك اللحظة أمر خطير.

الخطوة 3 – احمِ نفسك
ارتدِ نظاراتك وقفازاتك وقناع تنفسك. في حين أن مادة مثل الفريون أكثر سمية للبيئة منها للبشر ، لا يزال من المهم حماية نفسك بدقة.

الخطوة 4 – البحث عن التسرب
حتى عندما يكون من الواضح أن هناك خطأ ما ، فإن الطريقة الوحيدة للتأكد بنسبة 100٪ من وجود تسرب هي إجراء فحص كامل وتحديد مكان حدوث تسرب فعلي.

قم بتوصيل مقياس درجة الحرارة بصماماتك وانتظر حوالي خمس دقائق للحصول على قراءة دقيقة.

قم بالبحث لتحديد ما هي القراءة المناسبة لنموذج وحدتك ، ولكن أي شيء في مدى 45 درجة فهرنهايت يعني بشكل عام أن مستويات سائل التبريد كافية. إذا كان أعلى من هذا الرقم ، أو الرقم المحدد في الدليل ، فقد تكون مستويات سائل التبريد منخفضة. لا يتبخر المبرد ، لذلك إذا لم يكن لدى جهاز التكييف الخاص بك كمية كافية ، فذلك بسبب وجود تسرب.

قبل أن تتمكن من المضي قدمًا في إعادة شحن نظامك ، ستحتاج إلى فحصه لمعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على مصدر التسرب.

لتحديد مصدر تسرب غاز الفريون الخاص بك ، ستحتاج إلى توصيل المقاييس بخطوط التيار المتردد من أجل الكشف عن أي مشاكل الضغط المنخفض. إذا كنت تستخدم مجموعة Freon ، فينبغي أن توضح التعليمات بوضوح المقاييس والخطوط التي تعلق فيها.

إذا كان الضغط الجانبي المنخفض أقل من 65 رطل / بوصة مربعة ، فمن المرجح أن يكون لديك تسرب. يمكنك أيضًا البحث عن علامات واضحة للتسرب على طول خطوط الضغط ووصلات المفاصل. في بعض الأحيان تضاف الأصباغ إلى المبردات حتى تتمكن من رؤية اللون بوضوح حيث يحدث تسرب. بمجرد العثور على مصدر التسرب ، يمكنك البدء في عملية إصلاح مكيف الهواء.

الخطوة 5 – إرفاق مجموعة الإصلاح الخاصة بك
الآن بعد أن قمت بفحص وحدة التكييف واكتشفت أي وجميع المناطق المتسربة ، حان الوقت لتحديد موقع الضاغط. سيكون للضاغط خطان قادمان منه. الصمام الأكبر هو صمام الخدمة وخط الشفط منخفض الضغط. الصمام الأصغر هو صمام الصنبور وخط السائل عالي الضغط.

من أجل سد التسرب المكتشف بشكل صحيح ، ستحتاج إلى توصيل خرطوم الحقن وعلبة مانع التسرب بخطوط الضاغط. مرة أخرى ، استشر المعلومات المقدمة مع العدة الخاصة بك إذا كان هناك أي لبس.

بمجرد توصيل خرطومك بخط الإمداد وتوصيل المادة المانعة للتسرب بخرطومك ، تأكد من عدم إمالة الحاوية. يجب تعليقه في وضع مستقيم لمنع إتلاف وحدة تكييف الهواء المركزية.

الخطوة 6 – ختم التسرب
اعتمادًا على المنتجات التي قمت بشرائها ، ستختلف التفاصيل المحددة لهذا الجزء من العملية. ولكن على أي حال ، ستحتاج إلى إعادة الطاقة إلى الوحدة وتشغيل مكيف الهواء بالفعل لهذه الخطوة.

بمجرد أن تخترق مانع التسرب الخاص بك ، فأنت تريد السماح له بالمرور عبر نظامك لمدة دقيقة كاملة على الأقل للتأكد من توزيع السدادة بشكل صحيح وأنه قد حان الوقت لإصلاح أي تسرب بدقة.

سوف ينتقل مانع التسرب مع المبرد الحالي لاكتشاف وإغلاق المناطق المتسربة من الداخل.

الخطوة 7 – إعداد النظام لإعادة الشحن
لإعادة شحن مكيف الهواء ، أعد توصيل المقاييس بالنظام وقم بتوصيل حاوية الفريون بالمقاييس باستخدام خراطيم مختلفة. أعد توصيل مقاييس درجة الحرارة بالخطوط أيضًا ، حتى تضمن حصولك على قراءة واضحة. كثير من الناس يهملون استخدام المقاييس في هذه المرحلة ، لكن هذا خطأ. هذه هي الطريقة المناسبة لإعادة شحن مكيف الهواء ، حيث ترغب في مراقبة كمية المبرد التي تضيفها بحيث لا تضيف الكثير.

الخطوة 8 – إضافة المبرد
بمجرد توصيل جميع الجوانب بوحدة التكييف الخاصة بك ، يمكنك تحرير الصمام على حاوية الفريون الخاصة بك والسماح بمرور المبرد في النظام. أضف كميات صغيرة فقط في كل مرة ، مع السماح بحوالي 10 دقائق بين كل إضافة صغيرة للحصول على قراءة واضحة على المقاييس.

تأكد من أن حاوية المبرد تقف منتصبة طوال المدة. يمكن أن يؤدي إمالة الحاوية إلى إدخال المادة في الضاغط وتلف وحدة مكيف الهواء بالكامل.

الخطوة 9 – اختبار النظام
إذا كنت تعتقد أنك أضفت المبلغ المناسب ، وهو أمر يسهل تحديده كثيرًا باستخدام مقاييسك ، فدع النظام يعمم لمدة 15-20 دقيقة كاختبار تشغيل. إذا كانت جميع العلامات تشير إلى أن مكيف الهواء الخاص بك يبرد بشكل صحيح ، يمكنك فصل مقاييسك وخراطيمك.

إذا كان مكيف الهواء الخاص بك لا يزال لا يبرد ، فأنت بحاجة إلى المزيد من الفريون ، أو لا يزال لديك تسرب وتحتاج إلى الاتصال بأخصائي HVAC لمزيد من التحقيق.

تنصل
كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر الفريون مادة منظمة في العديد من المجالات. لا يمكننا ضمان ذلك كعملية يمكن لأي شخص القيام بها بمفرده ، حيث لن يتمكن الكثيرون من الحصول على الفريون بدون ترخيص اعتمادًا على اللوائح المحلية الخاصة بهم. ومع ذلك ، فإن هذا الدليل التفصيلي مخصص لأي شخص يمكنه الحصول على المنتج الصحيح بشكل قانوني ويريد إكمال المهمة دون الاستعانة بمحترف مرخص. من المهم أن تتوخى الحذر أثناء إكمال هذه المهمة إذا اخترت القيام بذلك بنفسك

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى