تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

سكوتش برايت لتغيير شعار “رجعي” بيندي من منتجات التنظيف في الهند

وقال أتول ماثور ، رئيس التسويق والأعمال الاستهلاكية في شركة 3M إنديا ، رداً على منشور من قبل مدير الاتصالات والإعلان ، كارثيك سرينيفاسان: “يسعدني أن أبلغك أنك سترى تغيير الشعار بعد بضعة أشهر”.

ستقوم شركة 3M I ، الذراع المحلية لصانع منتجات المنزل والرعاية الصحية ومنتجات السيارات المتنوعة ، بتغيير شعار ناقل في مجموعة منتجات تنظيف المطبخ والمنزل الشهيرة سكوتش برايت بعد أن أشار مستخدم للعلامة التجارية إلى تفاوت واضح بين الجنسين على شعارها – – صورة امرأة مع بندي.

خلال رد على LinkedIn ، خاطب رئيس التسويق الاستهلاكي لشركة 3M الاستعلام ، مشيراً إلى أن تغيير شعار العلامة التجارية – التي تم إطلاقها في الهند في التسعينات – قد يكون على السندان خلال الأشهر القليلة القادمة حيث تبتعد الشركة عن “المعتقدات التراجعية”. شركة تنظيف ابوظبي

“في البداية ، أود أن أشكرك على تعليقك الثاقب على عبوة سكوتش برايت. أترأس التسويق في شركة 3M في الهند لأعمال المستهلكين. قال أتول ماثور ، رئيس التسويق والأعمال الاستهلاكية في 3M الهند في 15 يوليو: لقد اعتقدت بشكل صحيح أن هذا هو ناقل قديم ، وأن الوقت قد حان بلا شك للانتقال من المعتقدات التراجعية.

وقال ماثور “اعترافاً بذلك ، بدأنا السير على الطريق لدفع التغيير السلوكي خارجيًا” ، معترفًا بدور الشركة في تعزيز دور المرأة المرتبطة بالأعمال المنزلية في الهند.

وقال ردا على منشور من قبل مسؤول الاتصالات والإعلان “في الوقت نفسه بدأنا أيضا العمل داخليا على تغيير ناقل العلامة التجارية. ويسعدني أن أبلغكم بأنكم سترون الشعار يتغير لبضعة أشهر”. ، كارثيك سرينيفاسان ، في مدونته في 15 يوليو.

في منشور بعنوان “حان الوقت لتنظيف شعار سكوتش برايت ، شركة 3M الهند” ، كتب سرينيفاسان ، وهو مستخدم للعلامة التجارية بنفسه ، أنه لم يلاحظ هذه الإضافة الصغيرة ، بيندي ، إلى وحدة شعارهم لمنتجات محددة حتى تم أشار إليه. “كان الشعار المألوف إلى حد كبير يحمل صورة متجهة لامرأة مع بيندي إلى جانب …”

وقال سرينيفاسان إن مؤشر الجنس على منتجات التنظيف الخاصة بالعلامة التجارية كان محرجًا وبعيدًا عن المكان.

“يبدو أن هذه الإضافة تدل على افتراضات شركة 3M حول من المحتمل أو من المفترض أن يستخدم المنتج. هل هذه “امرأة” أم “كام ولي والي”؟

قارن سرينيفاسان صور العديد من منتجات سكوتش برايت عبر الأسواق العالمية حيث تتواجد 3M.

“لا تحتوي العديد من المنتجات على هذه الإضافة ، وبعضها يحتوي على إشارات جنسية لا تحمل شعارًا ، مثل جهاز الغسيل” المهني “الصناعي الذي يظهر طاهًا ذكورًا ، أو الطفلة الكرتونية (التي تبدو مثل تميمة أمول) التي تم تصويرها في الفولاذ المقاوم للصدأ كرة. ولكن لا أحد منهم لديه إضافة متكاملة على مستوى الشعار “.

أشارت سرينيفاسان إلى أن وجه المرأة مع بيندي كان إلى حد كبير على منتجات التنظيف المنزلي ولكنه مفقود من بكرة الوبر الخاصة بالعلامة التجارية. “علامة الجنس واضحة عندما ترى أن أسطوانة الوبر ، التي تحتوي على معطف رجالي في عبوة المنتج ، لا تحتوي عليها!”

تبيع شركة 3M مجموعة منتجات التنظيف الشهيرة من Scotch-Brite هنا – وهي تشمل إسفنجة تنظيف ، وسادة تنظيف ، بكرات نسالة ، مكانس ، ممسحة دوارة ، مرحاض وفرش مطبخ من بين منتجات التنظيف المنزلية الأخرى.

كما تبيع منتجات القرطاسية المكتبية في الهند.

لسنوات ، صورت شركات السلع المعبأة التي تبيع قضبان غسل الصحون والمنظفات ومنتجات الطهي النساء في أدوار محدودة “مدجنة” مكلفة بمعظم الأعمال المنزلية.

الشعار مثير للقلق بشكل خاص في بلد مثل الهند حيث تشارك ملايين النساء في العمل المنزلي بدون أجر.

الآن ، نظرًا لأن المحادثات حول مشاركة الأعمال المنزلية أصبحت أكثر وضوحًا بسبب عمليات الإغلاق المحرض بـ 19 من covid-19 ، فقد جلبت إلى الواجهة كمية غير متكافئة من العمل الذي يتم تكليف النساء به.

ورداً على استفسار مينت ، أوضح المتحدث باسم شركة 3M الهند أن شعار سكوتش برايت الجديد الذي سيتم إصداره في الأشهر القليلة المقبلة ، لن يعرض صورة امرأة.

“… نحن ندرك أن جميع أفراد الأسرة يتقاسمون الأعمال المنزلية بالتساوي ، ونحن نتفهم الحاجة إلى جعل تغليف المنتج محايدًا بين الجنسين”.

وأضاف المتحدث باسم الشركة أن شركة 3M ملتزمة بتعزيز العلامات التجارية التي تعرض التنوع.

“تلتزم شركة 3M بامتلاكها مجموعة من العلامات التجارية التي تحتفي بالتنوع. نحن ندرك أن العبوة الحالية لـ Scotch-Brite تحمل ناقلات قديمة لا تعكس مشاعر وعقلية المستهلكين اليوم. تود شركة 3M الهند الاعتذار لأي شخص لديه مشاعر أصيبوا بسبب الجدل حول التعليقات من قبل مدير سكوتش برايت الذي أخرجنا من السياق “.

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى