تكييف شارب

تكييف شارب للوطن العربي

أهم 7 أسباب لمشاكل مكيفات الهواء وكيفية منعها

إذا كنت قد قضيت يومًا صيفًا حارًا في مدينة نيويورك في منزل أو عمل يعاني من مشاكل في مكيف الهواء ، فمن المؤكد أنها تجربة لا تريد تكرارها. لا تترك راحتك الصيفية للصدفة! تعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا لمشاكل مكيف الهواء والخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها لمنع مشاكل الإصلاح.

أهم 7 أسباب لمشاكل مكيفات الهواء:

  1. المبرد المنخفض. المبرد هو المادة التي يستخدمها مكيف الهواء لإزالة الحرارة والرطوبة من الهواء في منزلك أو عملك. إذا طور النظام الخاص بك تسربًا في خطوط غاز التبريد ، فقد ينتهي بك الأمر بعدم وجود كمية كافية من غاز التبريد لتبريد الهواء بفاعلية. لسوء الحظ ، فإن إصلاح مشكلة مكيف الهواء هذه بشكل صحيح ليس مجرد مسألة استبدال غاز التبريد. يحتاج فني إصلاح أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء إلى العثور على التسريبات وإصلاح الثقوب في الخطوط ، والتي يمكن أن تكون في بعض الأحيان عملية تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة ، خاصة عند وجود العديد من التسريبات.
  2. لفائف المبخر المجمدة. ملف المبخر لمكيف الهواء الخاص بك مملوء بغاز التبريد ، وهو مسؤول عن امتصاص الحرارة من الهواء مثل الإسفنج. قد يبدو ذلك غير بديهي ، لكن هذه الملفات تحتاج إلى هواء دافئ يدور حولها للعمل بشكل صحيح. عندما يحدث خطأ في تدفق الهواء ويصبح ملف المبخر باردًا جدًا ، يمكن أن تتراكم طبقة من الجليد من الخارج. عندما يحدث ذلك ، ستحصل على هواء دافئ أو لا يأتي أي شيء على الإطلاق من سجلات إمدادات تكييف الهواء.

مقال ذو صلة: حل مشاكل التيار المتردد: نظام التكييف المتجمد؟ لا “دعها تذهب!”

  1. لفائف المكثف القذر. تتخلص ملفات المكثف الخاصة بوحدتك ، وهي جزء من الوحدة الخارجية ، من الحرارة التي يتم إزالتها من الهواء عن طريق طردها خارج المبنى. لن يعمل ملف المكثف بشكل جيد عندما يتم تغطيته بطبقة من الأوساخ والأوساخ. هذه مشكلة شائعة جدًا في مدينة نيويورك مع كل السخام والتلوث في الهواء. عندما يحدث ذلك ، يتم إعاقة نقل الحرارة ، ويتعين على وحدتك العمل بجدية أكبر للقيام بعملها ، مما يؤدي إلى زيادة التآكل على الأجزاء وحتى فشل النظام.
  1. مشاكل المروحة. هناك مروحة تهب الهواء الداخلي فوق ملف المبخر الخاص بوحدتك لتبريد الهواء ، وأخرى تهب الهواء فوق مكثف الوحدة الخارجية لطرد الحرارة الممتصة خارج المبنى. إذا كان أي من هذه المراوح لا يعمل بشكل صحيح – بسبب محرك معطل أو نقص في التشحيم أو أحزمة مهترئة أو الكثير من الأوساخ والحطام – ينتهي بك الأمر مع ضعف تدفق الهواء ومكيفات الهواء. إذا أهملت المشكلة ، فقد يؤدي ذلك إلى فشل الضاغط ، والذي غالبًا ما يكون حكمًا بالإعدام لمكيف الهواء الخاص بك.
  2. حمولات التسرب. إن مجاري الهواء التي تمر عبر الجدران والأسقف الخاصة بك تحمل الهواء المبرد من مكيف الهواء في جميع أنحاء مساحتك. ومع ذلك ، إذا كانت هناك ثقوب أو فواصل في القنوات (والتي يمكن أن تسببها القوارض أو العمال المهملون) ، فإن الهواء البارد باهظ الثمن ينتهي داخل جدرانك حيث لا يفيد أي شخص. وبالطبع ، يتسبب هذا السيناريو في عمل مكيف الهواء بشكل أكبر وزيادة فواتير الطاقة الخاصة بك.
  3. مشاكل ترموستات. خاصة إذا كان لا يزال لديك الترموستات القديمة من النوع الهاتفي ، فقد تتم معايرتها بشكل غير صحيح ، مما يعني أن مكيف الهواء الخاص بك لا يحصل على الإرشادات الصحيحة من نظام التحكم. من السهل إصلاح هذه المشكلة إلى حد ما عن طريق استبدال أو إعادة معايرة منظمات الحرارة الخاصة بك. إذا كان لديك منظم حرارة جديد قابل للبرمجة ، فقد تكون هذه البرامج صعبة في بعض الأحيان وقد يتم ضبطها بشكل غير صحيح. إذا كان لا يزال لديك الدليل ، فراجع الإرشادات للتأكد من صحة إعدادات منظم الحرارة.
  4. السدود المسدودة. يجب أن تذهب كل الرطوبة التي يزيلها مكيف الهواء من الهواء إلى مكان ما. من المفترض إزالته من الفضاء من خلال خط تصريف ، إلى مقلاة وأخيرًا في مصرف. في حالة انسداد الخط أو التصريف أو امتلاء الوعاء ، يمكن أن يقوم الماء بعمل نسخة احتياطية ويضر بالجهاز. يمكنك أيضًا أن تنتهي بتسرب المياه التي تضر بجدرانك وأسقفك وأثاثك. إذا لم تراها على الفور ، فسوف تحصل في النهاية على نمو العفن.

خطوات سهلة لمنع مشاكل مكيف الهواء:

  • استبدال مرشحات الهواء القذرة. غالبًا ما تحدث مشاكل تدفق الهواء التي تؤدي إلى تجميد الملفات بسبب فلاتر الهواء المسدودة.
  • فحص الحفر وإصلاح أي فتحات. إذا بدا أنه لا يوجد ما يكفي من الهواء القادم من السجلات ، أو فواتير الطاقة الخاصة بك تستمر في الصعود ، اطلب من أحد خبراء أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء إلقاء نظرة على حالة قنواتك.
  • تثبيت ترموستات قابل للبرمجة وتعلم كيفية استخدامه. تخلص من المشكلات في أنظمة التحكم القديمة عن طريق تثبيت منظمات الحرارة الجديدة ، والتي تكون أكثر دقة وتوفر الطاقة. يمكنك حتى الحصول على منظمات الحرارة التي يمكن التحكم فيها عن بعد باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  • مسح و

Louise Knight

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة إلى الأعلى